أحدث الأخبار

Home / مركز الأسنان / التخدير بواسطة الغاز الضاحك للاسنان للعلاج بدون الم

التخدير بواسطة الغاز الضاحك للاسنان للعلاج بدون الم

ما هو الغاز الضاحك للاسنان؟، في عالم طب الأسنان الحديث، يسعى الأطباء إلى توفير بيئة علاجية مريحة وخالية من الألم للمرضى، وخاصة للأطفال، ويعتبر التخدير بواسطة الغاز الضاحك (أو أكسيد النيتروس) إحدى التقنيات الحديثة التي تساهم في تقليل القلق وتحسين تجربة المريض، يستخدم الغاز الضاحك بشكل واسع في مجمع الطب المتميز لعلاج الأسنان بفعالية وراحة، وهذا ما سنعرفه في هذا المقال من استخدامات هذا الغاز ومميزاته في تخدير الأسنان.

الغاز الضاحك للاسنان

الغاز الضاحك هو مزيج من أكسيد النيتروس والأكسجين، فهو غاز عديم اللون برائحة وطعم حلوين قليلاً. يتم استنشاقه عن طريق قناع يوضع على الأنف. يعمل الغاز على تهدئة المريض وتقليل شعوره بالألم والخوف، دون أن يفقد وعيه. ويستجيب للأوامر البسيطة، مما يسهل على الطبيب إجراء العلاج بدون مقاومة أو خوف. 

ويبدأ تأثير هذا الغاز سريعاً ويستمر طوال فترة العلاج، مما يجعل علاجات الأسنان أكثر سهولة لكل من المريض والطبيب. حيث أنه يوفر تأثيرًا مخففًا للألم يمكنه دعم علاجات الأسنان البسيطة والمتوسطة مثل تنظيف الجير، الحشوات، وخلع الأسنان.

يستخدم هذا الغاز في مجمع الطب المتميز بطريقة احترافية تتوافق مع المعايير العالمية. يتم إعداد الجهاز و تزويده بالغاز في بيئة آمنة ومعقمة. ويحقق توازنًا بين التخدير الواعي والتهدئة، مما يعني أن المريض يبقى واعيًا وقادرًا على التواصل. 

تجاربكم مع الغاز الضاحك للاطفال 

في مجمع الطب المتميز، أبدى العديد من الآباء والأمهات ارتياحهم من استخدام الغاز الضاحك للاسنان لأطفالهم خلال علاجات الأسنان. كما أن التقارير تشير إلى أن الأطفال يشعرون بالراحة والهدوء، مما يقلل من توترهم وخوفهم، ومن أبرز مميزات الغاز الضاحك في التخدير الآتي:

  • يساعد الأطفال على الاسترخاء دون التأثير على الوعي.
  • يبدأ مفعوله بسرعة ويمكن ضبط الجرعة حسب الحاجة.
  • كما يعتبر آمناً عند استخدامه بشكل صحيح، ويزول تأثيره بسرعة بعد التوقف عن الاستنشاق.

الغاز الضاحك من عمر كم؟

يستخدم الغاز الضاحك عادةً للأطفال بدءاً من سن الثالثة، ولكن يمكن أن يختلف هذا بناءً على تقييم الطبيب لحالة الطفل وتقبله للتخدير. في مجمع الطب المتميز، يتم تقييم حالة كل طفل بدقة قبل اتخاذ القرار باستخدام الغاز الضاحك لضمان سلامته وفعاليته.

الغاز الضاحك هل يؤثر على الأطفال؟

عند استخدام الغاز الضاحك للاسنان بشكل صحيح وتحت إشراف طبي، لا يشكل الغاز الضاحك أي تأثيرات سلبية طويلة الأمد على الأطفال. قد يشعر بعض الأطفال بدوار خفيف أو غثيان بعد انتهاء الجلسة، ولكن هذه الأعراض تكون عادة مؤقتة وتزول سريعاً.

هل يستخدم الغاز الضاحك للكبار؟

نعم، يمكن استخدام الغاز الضاحك للكبار أيضاً. يفيد هذا النوع من التخدير في تخفيف القلق والألم خلال علاجات الأسنان للكبار أو تقويم الأسنان للذين يعانون من رهاب الأسنان أو يخشون إجراءات معينة.

هل الغاز الطبيعي آمن؟

نعم، الغاز الضاحك يُعتبر آمناً عند استخدامه ضمن الحدود الموصى بها وتحت إشراف طبيب مؤهل. يتم مراقبة تركيز الغاز وتدفقه بدقة لضمان سلامة المريض وفعالية التخدير.

ختامًا، تعرفنا في هذه المقالة على استخدام الغاز الضاحك للاسنان في علاجات الأسنان، خاصة في مجمع الطب المتميز، مما يسهم في تحسين تجربة المرضى وتخفيف القلق خلال العلاج أو خلال تنظيف الاسنان، حيث يجب استخدامه تحت إشراف طبيب أسنان مدرب، وهذا ما يوفره المجمع، كما أن المريض يعود إلى حالته الطبيعية بسرعة بعد التوقف عن استخدام الغاز.

تواصل الآن مع مجمع الطب المتميز الطب العام

يمكن التواصل مع المركز والحصول على خدمات مميز عبر الوسائل التالية:

العنوان: المدينة المنورة – طريق محمد بن عبد العزيز.

البريد الإلكتروني: info@dmcmedco.vom

الهاتف: 0148341700

أوقات عمل المجمع: من السبت للخميس، بداية الدوام من الساعة الثانية عشر ظهراً، ونهاية الدوام الساعة العاشرة مساءً.

ويمكنك حجز موعد لدى الطبيب من خلال تعبئة النموذج.

املأ النموذج من هنا.

الوسوم:, , , , , ,

اترك تعليقك