أحدث الأخبار

Home / النساء والولادة / افضل حبوب تنظيم الدورة الشهرية عند أداء الحج والعمره

افضل حبوب تنظيم الدورة الشهرية عند أداء الحج والعمره

لا شك أن نزول الطمث أثناء التواجد في مكة المكرمة من أجل أداء مناسك الحج أو العمرة، هو أمر يقلق كل النساء المقبلات على هذا الحدث العظيم، لذا نجدهم يبحثون عن أفضل حبوب تنظيم الدورة الشهرية بينهم وحرص شديد، قبل أن يجهزن أي شيء يخص الإحرام أو السفر، فالهدف الأساسي هنا هو التأكد من عدم نزول دم الحيض أثناء أداء المناسك، من أجل ضمان القدرة على إكمالها دون الاضطرار إلى التوقف لا قدر الله، لذا حرصنا على تحصيل بعض المعلومات بهذا الخصوص من د.أُنس الشريف أخصائية النساء والتوليد بمجمع الطب المتميز بالمدينة المنورة، فتابعوا معنا للنهاية.

ما هي حبوب تنظيم الدورة الشهرية؟ 

حقيقة الأمر أن حبوب تنظيم الدوره هي نفسها حبوب منع الحمل الهرمونية، فهذه الحبوب لا يقتصر دورها على منع حدوث الحمل فقط.

بل إلى تنظيم مستويات الهرمونات بالجسم وبالتالي تنظيمها لدى النساء. حتى أن بعض الأطباء يصفونها للفتيات غير المتزوجات من أجل تنظيم نزول الحيض. وعلاج بعض المشاكل الصحية المتعلقة بالجهاز التناسلي الأنثوي.

طريقة استخدام حبوب منع الحمل

لنتعرف على إجابة هذا السؤال، كيف اخر الدورة الشهرية عند اداء العمرة؟ بشكل عام فإن حبوب منع الحمل تأتي على هيئة أشرطة، كل واحد منها يحتوي على 21 حبة فقط.

  • حيث يتم تناول أول حبة من حبوب تنظيم الدورة حبوب منع حمل في اليوم الخامس من نزول الحيض، على أن يتم تناول قرص واحد يوميًا وفي نفس الموعد.
  • كما بعد الانتهاء من ال 21 حبة بيوم أو يومين يتم نزول الدورة الشهرية الجديدة.
  • ومن ثم يتم تكرار الأمر كل شهر. هذه هي الطريقة المتبعة إذا كان الغرض من تناول حبوب منع الحمل.
  • أما إذا كان الغرض من تناولها هو التحكم في موعد نزول الطمث. بحيث لا يأتي في وقت غير مرغوب فيه مثل مدة الحج أو الفترة المحددة لقضاء العمرة.

فإن طريقة الاستخدام هنا تختلف قليلًا، فإذا كنت لا تتناولين حبوب تنظيم الدورة في الأيام العادية. فأنت بحاجة لتناولها قبل موعد نزول الطمث المتوقع بأسبوع على الأقل وذلك بتكرار من مرتين إلى ثلاثة في اليوم الواحد.

ومن ثم الاستمرار عليها حتى لو أتى موعد الطمث وإلى أن ترغبي في انتهاء فترة تأجيل نزوله. وبمجرد التوقف عن تناول حبوب تنظيم العادة الشهرية. يتم تجهيز الجسم للتخلص من بطانة الرحم هذه خلال يوم أو يومين على الأكثر.

افضل حبوب تنظيم الحيض

هناك العديد من أنواع حبوب تنظيم الدورة الشهرية المطروحة في الأسواق، الأمر الذي يضع النساء في حيرة شديدة. خاصة إذا قررت اخذ هذه الحبوب بدون أن ترجع إلى طبيب مختص.

فهي ذات نسب هرمونية متفاوتة بشكل طفيف، ولكن هذا الفرق قادر على أحداث تغيرات جسدية كبيرة. فبعض هذه الحبوب قد يتسبب في فتح الشهية وزيادة الوزن.

والبعض الآخر قد يسبب مشاكل في البشرة وحبوب وما إلى ذلك. لذا من الضروري الاستعانة بطبيب متخصص كي يصف لك افضل حبوب تنظيم الدورة التي تتناسب معك،

ولعل دكتورة أُنس الشريف اخصائي أول النسا والتوليد بمجمع الطب المتميز الطبي العام في المدينة المنورة، هي أفضل من يقوم بهذه المهمة.

وفي الختام أود أن أوكد لك أن الإعتماد على حبوب الدوره الشهرية عند أداء الحج والعمره، هو أمر آمن تمامًا إذا تم تحت إشراف طبي، كما أن هذه الحبوب لن تؤثر على الخصوبة وفرص الإنجاب في المستقبل مطلقًا، فبمجرد التوقف عن تناولها، يصبح الرحم جاهز لاستقبال الحمل ما لم يكن هناك مانع طبي آخر.

تواصل الآن مع مجمع الطب المتميز الطب العام

يمكن التواصل مع المركز والحصول على خدمات مميز عبر الوسائل التالية:

العنوان: المدينة المنورة – طريق محمد بن عبد العزيز.

البريد الإلكتروني: info@dmcmedco.vom

الهاتف: 0148341700

أوقات عمل المجمع: من السبت للخميس، بداية الدوام من الساعة الثانية عشر ظهراً، ونهاية الدوام الساعة العاشرة مساءً.

ويمكنك حجز موعد لدى الطبيب من خلال تعبئة النموذج.

املأ النموذج من هنا.

الوسوم:, ,

اترك تعليقك