أحدث الأخبار

Home / مركز الجلدية والليزر / كيفية علاج فطريات الشعر والتشخيص الصحيح؟

كيفية علاج فطريات الشعر والتشخيص الصحيح؟

لا بد من علاج فطريات الشعر تجنبًا لخطر التعرض لتساقطه وفقدانه بشكل متتالي، حيث أن هذه الإصابة تسبب الحكة بالإضافة إلى ظهور القشرة بصورة مزعجة، كما أنها قد تترك بقعة خالية من الشعر في فروة الرأس، وتعتبر هي عدوى يتم انتقالها إلى الإنسان، عن طريق استخدام أدوات مشتركة مع شخص آخر، مثل منشفة الشعر أو فرشاة التصفيف أو غيرها من الأشياء التي يجب استخدامها بشكل شخصي وعدم مشاركتها، وفي هذا المقال سوف نتعرف عليها بشكل أكثر تفصيلًا.

علاج فطريات الشعر

تختلف طرق العلاج تبعًا لدرجة الإصابة، فهناك البسيط منها والذي يمكن علاجه بالكريمات أو أنواع الشامبو الذي يحتوي على مادة “التيربينافين” أو “إيتراكونازول” وهي مواد مصنفة كمضادات للفطريات.

أما إذا كانت شديدة، فإنه يتم العلاج عن طريق الحقن أو بتناول الأقراص للتخلص منها بشكل تام وسريع.

كما يجب استشارة طبيب جلدية متميز فور ظهور أي علامات تدل على وجودها، سواء حدوث حكة شديدة، أو ملاحظة وجود قشرة مع تساقط في الشعر بشكل مستمر .

لكي يتم علاج فطريات الشعر بطريقة فعَّالة، وهذا ما تجده مع اطباء مجمع الطب المتميز.

كيف تتخلص من الفطريات في الشعر؟

تسبب الإصابة الفطرية للشعر إحراج شديد لصاحبها، نظرًا لما ينتج عنها من مظهر غير لائق سواء من القشرة أو تساقط الشعر وضعفه بالإضافة إلى ظهور مناطق صلعاء. 

ويمكن العلاج عن طريق تجنب الأسباب الممكنة، كما أن تمشيط الشعر برفق للتخلص من العالق في فروة الرأس تعد خطوة للتخلص منها بنسبة كبيرة.

ومن ثم تستطيع استخدام شامبو طبي يحتوي علي مواد مضادة للفطريات للقضاء عليها نهائيًا.

من أمثلة هذه المواد “Ketoconazole” , “selenium sulfide” , ” Zinc pyrithione”، وحمض الساليسيليك، وزيت شجرة الشاي وقطران الفحم.

ولكن قبل البدء في اتخاذ أي خطوة فإنه يجب استشارة طبيب جلدية متخصص ليتم علاج فطريات الشعر بطريقة صحيحة.

ويوفر مجمع الطب المتميز للخدمات الطبية نخبة من أمهر الأطباء المتخصصين في الأمراض الجلدية وعلى رأسهم دكتور أحمد فؤاد وهو افضل دكتور جلدية في المملكة العربية السعودية.

الدكتور حاصل على درجة نائب في أمراض الجلدية والتناسلية والتجميل. 

كما يقدم لك المجمع عيادات مجهزة بأعلى مستوى من الجودة لتسهيل علاج الأمراض الجلدية وتقديم خدمة متميزة عن طريق وجود أجهزة.

استخدام أحدث الأجهزة بأحدث التقنيات المتطورة للحرص على مواكبة العصر ومساعدة الأطباء للقيام بعملهم على أكمل وجه للحصول على أفضل النتائج بشكل فعَّال في وقت قصير.

كم يستغرق علاج فطريات الشعر؟

يعتبر هذا النوع من الفطريات معدى لدرجة كبيرة، حيث يتم العدوى عن طريق تبادل الأدوات الشخصية أو باللمس.

لذلك يجب تجنب مشاركة فرشاتك المخصصة للتصفيف مع الآخرين وغيرها من الأدوات التي يمكن أن تنتقل الإصابة عن طريقها.

ونظرًا لما تسببه الفطريات من أعراض مزعجة ومؤلمة أحيانًا فأنه يجب سرعة استشارة الطبيب لوصف العلاج المناسب لحالتك، وإزالة الشعر بالليزر.

فالآن بادر بالحجز في المجمع الطبي ليتم الكشف عليك من قِبل أفضل الأطباء والاستمتاع بتقديم أفضل خدمة علاجية ممكنة.

وغالبًا يتم ذلك عن طريق تناول الأدوية سواء أقراص أو حقن وليس الاعتماد فقط على الشامبو الطبي لأن الإصابة تكون في الغالب شديدة ويجب علاجها بسرعة لتجنب مخاطرها. 

وقد تستمر مدة علاج فطريات الشعر من اسبوع إلى اسبوعين وذلك باختلاف درجة استجابة كل حالة، ولاختلاف نوع المواد الفعالة الموجودة في الدواء المستخدم.

بالإضافة إلى الجرعة التي يتم تناولها والتي قد تكون مرة أو مرتين يوميًا؛ كما يمكن استخدام أهم أجهزة لإزالة الشعر بالليزر؛ علاوة على استخدام ليزر ازالة الشعر 

ومن الخدمات المتاحة بمركز الجلدية هي خدمات إزالة الشعر بالليزر على يد أمهر الأطباء باستخدام أحدث الأجهزة.

إن علاج فطريات الشعر أمر ضروري للتخلص من الحكة والقشرة التي تقوده إلى التساقط، لذلك عليك استشارة الطبيب بشكل فوري، ويقدم لك المجمع الطبي المتميز أفضل أطباء متخصصين في علاج الأمراض الجلدية، ومنهم دكتور أحمد فؤاد نائب بمركز الجلدية والليزر بمجمع الطب المتميز، حيث يعد أفضل الأطباء في هذا التخصص والذي سوف يساعدك في علاج هذه المشكلة بشكل سريع وفعَّال.

تواصل الآن مع مجمع الطب المتميز الطب العام

يمكن التواصل مع المركز والحصول على خدمات مميز عبر الوسائل التالية:

العنوان: المدينة المنورة – طريق محمد بن عبد العزيز.

البريد الإلكتروني: info@dmcmedco.vom

الهاتف: 0148341700

أوقات عمل المجمع: من السبت للخميس، بداية الدوام من الساعة الثانية عشر ظهراً، ونهاية الدوام الساعة العاشرة مساءً.

ويمكنك حجز موعد لدى الطبيب من خلال تعبئة النموذج.

املأ النموذج من هنا.

 

الوسوم:, ,

اترك تعليقك